الثلاثاء

وزارة المالية تزف بشري سارة للشعب المصري .. رسمياً خفض جمارك السيارات خلال أيام




أعلن نائب وزير المالية المصري للسياسات الضريبية، عن خفض الرسوم الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي بداية من شهر يناير القادم.

وأوضح عمرو المنير، أن القرار تطبيقًا لاتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تنص على خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الواردة لمصر بنسبة 10% سنويًا، والتي بدأ تطبيقها عام 2010، والتي سيتم بمقتضاها إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الواردة لمصر بحلول عام 2019.


وأضاف المنير، في تصريحات خلال مؤتمر اللجنة التنفيذية لمنظمة الجمارك العالمية بمدينة الأقصر، نقلتها بوابة "الأهرام" اليوم  ، أن هذه السيارات سيتم فقط تحصيل ضريبة القيمة المضافة عليها ورسم التنمية، مؤكدًا أنه لم يتم زيادة أي منهما كما يشيع البعض.

وقال المنير، إن استضافة مدينة الأقصر لمؤتمر اللجنة التنفيذية لمنظمة الجمارك العالمية في أول مرة بالشرق الأوسط وإفريقيا، يمثل رسالة للعالم تؤكد أن مصر تتمتع بالأمان، خاصة أن المؤتمر يشارك فيه 100 ضيف أجنبي من 30 دولة.

على جانب آخر كانت مصلحة الجمارك أعلنت أمس  ، أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن سيارات ملاكي ونقل وقطع غيار خلال شهر نوفمبر 2017 بقيمة بلغت نحو 2.1 جنيه.

وأضافت المصلحة، أن إجمالي الرسوم الجمركية المحصلة عنها 258.8 مليون جنيه، وإجمالي الضرائب على القيمة المضافة لهذه الرسائل بمبلغ 361.4 مليون جنيها، وإجمالي رسم التنمية 51.6 مليون جنيه وإجمالي الرسوم والغرامات الأخرى 143.9 مليون جنيه.


شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك