الأربعاء

المنطقة العربية تنتفض..شيخ الأزهر يؤكد أبواب جهنم ستفتح على الغرب..ومحلل عربي المنطقة العربية تشتعل بقوة وأمريكا تحذر




نشرت وسائل الإعلام الأمريكية خلال اليومين الماضيين نية دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لإسرائيل، واليوم أجرى الرئيس الأمريكي اتصالات هاتفية برؤساء عدد من دول المنطقة وهم السعودية ومصر والأردن وفلسطين، ليؤكد لهم نيته هذه، وهو ما دفع الجميع للتأكيد له على أن ذلك سوف يشعل المنطقة العربية ويهدد استقرارها ويلغي عملية السلام .
وفي لقاء لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب مع توني بلير، والذي كان في زيارة لمصر وبالتحديد للأزهر الشريف أكد له الطيب أن قرار ترامب سوف يفتح أبواب جهنم على الغرب، لما سوف يحمله المسلمون من عداء لهم لصمتهم على هذا القرار الذي يمس مدينة مقدسة للمسلمين.

وفي ذات الإطار أكد المحلل السياسي الفلسطيني طه الخطيب أن القرار خطير جداً، وسوف يشعل المنطقة العربية وسوف تحدث انتفاضة فلسطينية أقوى من كل الإنتفاضات السابقة، كما أنه سيلغي كل معاهدات واتفاقيات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.
هذا وقد حذرت واشنطن دبلوماسيها من زيارة القدس والضفة الغربية في هذه الأيام، لتلافي مواجهة الغضب الفلسطيني بسبب ذلك القرار، كما طالبتهم بتحري الحذر في تحركاتهم في المنطقة العربية بشكل عام والفلسطينية بشكل خاص.


شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك