الثلاثاء

إطلاق التأشيرة الإلكترونية السياحية في مصر .. تعرف على شروط منحها وطريقة التقديم




خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأحد، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي التأشيرة الإلكترونية السياحية في مصر “e-visa” والتي تشمل 43 دولة حول العالم، وقال السيسي: إن “برنامج التأشيرة الإلكترونية يعد مرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية”.


وأضاف الرئيس السيسي: أن “المشروع يوفر الأدوات والآليات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة في إطار العمل على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين”.

شروط  منح التأشيرة الإلكترونية السياحية

تمنح التأشيرة الإلكترونية السياحية للأجانب وتسمح لهم بالدخول إلى الأراضي المصرية بطريقتين، أولها منح تأشيرة الدخول الالكترونية عن طريق البعثات الدبلوماسية في الخارج أو عبر المنافذ الحدودية لمصر.
وسيتم إنشاء موقع إلكتروني يستطيع الراغب بالحصول على تأشيرة الدخول إلكترونيا عن طريق دخول الراغب إلى الموقع وملء الطلب، وسيتم الرد على الطلب سلبا أو إيجابا خلال ثمانية وأربعين ساعة فقط من موعد التقدم بالطلب.
كما وسيتم منح التأشيرة الالكترونية لجميع الجنسيات المقيمين في دول الخليج العربي بالدخول إلى جمهورية مصر العربية عبر المطارات شريطة أن يكون الراغب بالحصول على التأشيرة لديه إقامة في أحد الدول الخليجية.
ويتيح نظام التأشيرة الإلكترونية للمتقدمين بطلبات الحصول عليها بدفع الرسوم المطلوبة عن طريق البطاقات المصرفية والائتمانية.  
وضمن هذا السياق أكد مستشار وزير السياحة، عادل لطفي، المسرول علن ملف التأشيرة الالكترونية بالوزارة، على اهمية هذه الخطوة التي طالما طال انتظارها، لأنها تساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، لما تتضمنه من تيسير الإجراءات الخاصة بتاشيرات الدخول إلى مصر.

وأوضح لطفي، أنه من المقرر أن يتم منح التأشيرة الالكترونية عن طريق ملء استمارة الطلب الالكترونية الموجودة على الموقع التالي  www.visa2Egypt.gov.eg، ومن ثم يتم القيام بتسديد الرسوم المحددة للحصول عليها الكترونيا بعد الموافقة على استمارة الطلب.


شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك