الاثنين

عــاجل ضــربه قاضيه من امريكا لجماعه الاخوان والتنفيذ في القريب العاجل




توقع الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن تدرج الإدارة الأمريكية جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب خلال 6 أشهر على أقصى تقدير.

وقال "إبراهيم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، :" إدراج أمريكا لجماعة الإخوان على قوائم الإهارب اقترب، وكلما حدثت أعمال إرهابية يتصاعد مؤيدو إدراج الإخوان فى قوائم الإرهاب داخل الكونجرس الأمريكى".



وعن سبب توقعه بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب فى أمريكا، قال "إبراهيم" – الملقب برجل الأمريكان- :"أنا أعرف جيدا المسرح الأمريكى، مضيفًا :" إدراج الإخوان فى قوائم الإرهاب هى مسئولية الكونجرس وليست مسئولية الرئيس الأمريكى" مشيرا إلى أن أعداد الراغبين فى الكونجرس لإدراج الجماعة تزيد يوما بعد يوم وقد وصلت هذه الأعداد خلال المرحلة الحالية لنصف أعضاء الكونجرس بعدما كانت صغيرة جدا".

وأوضح سعد الدين إبراهيم- الذى دعا عام 2016 لإجراء مصالحة مع جماعة الإخوان- أن الكثير فى أمريكا أصبح لا يفرق بين جماعة الإخوان وباقى التنظيمات الإرهابية، مؤكدا اقتراب إدراج الإخوان فى قوائم الإرهاب.

وعن اتصالاته بجماعة الإخوان وأيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، قال "إبراهيم" :" هذه الاتصالات انقطعت تماما منذ فترة، أنا كنت عندما أتوصل مع قيادات الإخوان وأيمن نور كنت أتواصل معهم كمجموعة واحدة، وعندما طالبونى كى أكون وسيطا بينهم وبين الدولة لإجراء مصالحة لحوا عليا جدًا".
وتابع:" الإخوان عندما يحتاجون حاجة من أحد يلحوا عليه كثيرا حتى تقتضى مصالحتهم".
وبالنسبة لدعواته عن المصالحة مع الإخوان، قال سعد الدين إبراهيم":" لا أسعى للمصالحة الآن، لأن جماعة الإخوان لم تغير مواقفها من العنف، بالإضافة إلى أن لهم مطالب خيالية كعودة المعزول محمد مرسى".


شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك