الثلاثاء

بالفيديو .. عمرو أديب يفاجئ الشعب المصري والعالم.. نقل سفارة أمريكا للقدس لإجبارنا على توطين الفلسطينيين في سيناء




طالب الإعلامي عمرو أديب، الإدارة المصرية بعقد قمة عربية خلال ساعات، مكونة من الدول الهامة في المنطقة، وذلك للإعراب عن رفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أديب، خلال تقديمه حلقة اليوم الثلاثاء ببرنامج «كل يوم»، عبر فضائية «أون إي»، أنه «لابد من توجيه كلمة لأمريكا برفض نقل السفارة، وأؤكد أن عقد قمة عقب اتخاذ قرار النقل لن يكون لها أي معنى، القرار يجب أن يكون بالنسبة لنا حياة أو موت». وتابع الإعلامي: «أطالب بإصدار بيان حازم حاسم واضح، نحن على شفا حراك قريب جدًا مما حدث في 67، وعهدنا بالقضية الفلسطينية أن ما يضيع لا يعود لنا مرة أخرى، لابد أن يكون هناك تحرك سريع».


وواصل: «الشعوب العربية تحتاج إلى هذه الإجراء من زعمائها، تطلب الحراك والغوثّ، هما بيحاولوا يجبرونا على فكرة تبادل الأراضي وتوطين الفلسطينيين في سيناء، دول ناس عندهم مصالح لكن مصر عندها مسئولية وليست مصلحة».

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي تلقى، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من ترامب، تم خلاله تناول القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

وأكد السيسي، حسب البيان، على «الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة»، مشدّدًا على ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام في الشرق الأوسط.




شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك