الأربعاء

المتحدث العسكري يصدر بيان عاجل يحذر فيه المواطنين بشأن طقس الخميس.. والأرصاد تكشف التفاصيل





تشهد البلاد خلال الأيام الأخيرة، حالة من عدم الاستقرار في الطقس، وانخفاض كبير في درجات الحرارة، مع سقوط أمطار على اماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية، وكان الأمر اللافت للنظر، هو تساقط الشبورة المائية بكثافة على الطرق السريعة، وتسببها في وقوع العديد من الحوادث، خاصةً على الطرق الصحراوية.

وفي هذا الصدد، نشر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، بياناً اليوم الأربعاء، من الشركة الوطنية للطرق التابعة للقوات المسلحة، تهيب فيه بمستخدمي الطرق الرئيسية توخى الحيطة نظراً لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.


وجاء بيان المتحدث العسكري، الذي نشره على صفحته الرسمية بالفيس بوك:

“تهيب الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ، بالمواطنين المسافرين عبر الطرق الحرة والسريعة توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة وإتباع كافة وسائل الأمان، مع الالتزام بتقليل السرعات المحددة أثناء السير، في ظل موجة الشبورة المائية الكثيفة التي تشهدها البلاد والتي قد تحجب الرؤية تماماً في مناطق متفرقة من الطريق، مما يستلزم إغلاق الطرق خلال فترات من الصباح والمساء، وذلك منعاً لوقوع أي حوادث من شأنها التأثير على أمن وسلامة المواطنين”.

ومن ناحية أخرى، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً غدا الخميس، ليسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره. ويستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحاً، وسقوط أمطار على أنحاء متفرقة من البلاد.


شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك