الجمعة

بشري سارة .. 8 بنوك تتيح لك فرصة «اقتناء سيارة جديدة»: التمويل يصل لمليون جنيه



طرحت بنوك، تسهيلات فى قروض السيارات، ومنها بنك «التعمير والإسكان»، الذي يمنح لعملائه خدمة تمويل السيارات ويصل إلى 85% من قيمة السيارة الجديدة، مع مدد سداد تصل إلى 7 سنوات فى حالة تحويل الراتب أو القسط الشهري للبنك، وفى حالة عدم توافر هذا الإجراء يسدد القرض خلال 6 سنوات للموظفين والعاملين بالدولة، و5 سنوات لأصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة.

ويقدم البنك العربي الإقريقي الدولي، تمويلًا حتى 90% من سعر السيارة، الحد الأدنى للقرض 22 ألف جنيه مصري، والحد الأقصى للقرض مليون جنيه مصري، ومدة القرض ممتدة من سنة وحتى 84 شهرًا، وبتمويل حتى 3 سيارات للعميل الواحد على أن يتم الاستيفاء بمعايير الدخل.

ويطرح بنك مصر، تسهيلات لقروض السيارات للحد الأقصى لقيمة القرض 500،000 جنيه، الحد الأقصى لنسبة التمويل 100% من قيمة السيارة (بشروط محددة)، والحد الأقصى لمدة القرض تصل إلى 120 شهرًا.


ويقدم بنك الإسكندريه، الحد الأدنى لقيمة التمويل 15000 جنيه والحد الأقصى مليون جنيه، مدة التمويل تصل إلى 7 سنوات، قيمة مقدم السيارة 10%، الحد الأدنى للراتب الشهري 1000 جنيه مصري.

ويمنح بنك «كريدي أجريكول» مصر، لعملائه خدمة قرض للسيارة الجديدة والمستعملة، والذي يقدم تمويلًا يصل إلى 100% من قيمة السيارة الجديدة، و70% من قيمة السيارة المستعملة وتصل مدة سداد السيارة الجديدة إلى 7 سنوات بقيمة 1،000،000 جنيه، ومدة السيارة المستعملة إلى 5 سنوات بقيمة 750،000 جنيه.

ويأتي على رأس المستندات المطلوبة لسداد القرض: بطاقة رقم قومي سارية، إيصال مرافق حديث، وللموظفين خطاب جهة العمل، وبالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة يتطلب سجل التجاري حديث، البطاقة الضريبية، وكشف حساب بنكي لمدة 12 شهرًا.

ويتيح بنك CIB، لعملائه قرض السيارة ويصل إلى 100% من قيمة السيارة بحد أقصى 600 ألف جنيه، وتصل مدة سداد أقساط السيارة لمدة تصل إلى 6 سنوات، ويأتي على رأس المستندات المطلوبة: صورة من بطاقة الرقم القومي، وعرض سعر السيارة، وخطاب من جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، يتطلب كشف حساب بنكي شخصي أو باسم الشركة عن آخر 6 أشهر، السجل التجاري أو المستند البديل لأصحاب المهن الحرة.

ويقدم بنك «أبو ظبي» الإسلامي، تمويلًا يصل إلى 700 ألف جنيه، وتصل مدة سداده إلى 5 سنوات، وتصل نسبة عبء الديوان إلى 35%، المستندات المطلوبة: صورة من بطاقة الرقم القومي، أما بالنسبة للأجانب صورة من جواز السفر أو تصريح إقامة، وصورة عرض سعر السيارة من موزعين السيارات المعتمدين لدى البنك، وشهادة معتمدة من بيان المفردات الراتب الشري أو خطاب معتمد من جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط، الشروط والأحكام، يوفر القرض لمن يتراوح اعمارهم من 21-65 سنة.

بنك HSBC، يتيح لعملائه تمويلًا يصل إلى 1.000.000 جنيه، وفترة السداد تكون على 7 سنوات بمعدل عائد ثابت، و5 سنوات بمعدل عائد متغير، ولا يحتاج لتأمين على السيارة أو التأمين على الحياة الشروط التي يجب توافرها للعميل المقدم على قرض السيارة: أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري هو 3 آلاف جنيه، ويجب أن يكون الحد الأدنى للعمر هو 21 عامًا والحد الأقصى 65 عامًا فى نهاية فترة سداد التمويل، ينبغي أن تكون جهة العمل التي يعمل لديها العميل مسجلة فى قائمة جهات العمل المعتمدة لدى البنك، ويجب أن يكون العميل مصري الجنسية أو وافد لديه جواز سفر وإقامة سارية فى مصر ويأتي على رأس المستندات المطلوبة لسداد القرض: بطاقة الرقم القومي، وجواز السفر للاجانب، وخطاب تحويل دخل أو قسط حديث وفقًا للصيغة المعتمدة لدى البنك، وفاتورة خدمة هاتف أو كهرباء أو غاز حديثة مع مبلغ استهلاك 9 جنيهات مصرية لفاتورة الكهرباء و3 جنيهات للغاز و36 جنيهًا لفاتورة الهاتف كحد أدنى، وعرض لسعر السيارة.


شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك