الأربعاء

يحدث لأول مرة بالتاريخ .. بالصور..حفل زفاف جَمَل على نَّاقَةَ بالسعودية وأصحاب الجَمَل يقدمون شبكة من الذهب الخالص بقيمة 16 مليون ريال سعودي





تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صوراً لناقة يطلق اسم “الهنوف” وهى ترتدي طاقماً من الذهب الخالص بلغت قيمته الستة عشرة الاف ريالاً سعودياً حيث  يعود تاريخ تلك الصور الى شهر اكتوبر الماضى وذلك فى حفلاً اقيم فى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية لزفاف الناقة “:الهنوف” الى جملاً أطلق عليه أصحابه اسم ” عجلان” وذلك على حد المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى .



أثارت الصور المتداولة للذهب الذى يطوق عنق الناقة غضب الكثيرون واعتبروه نوعاً من البذخ الشديد فى ظل الظروف الاقتصادية التى تشهدها بعضاً من الدول الإسلامية ،كما أشارت بعض التعليقات الى ان اقامة حفلاً للناقة بهذا البذخ ما هو إلا نوعاً من طلب الشهرة من قبل أصحاب الناقة .

وتجدر الاشارة الى ان الذهب الذي تم تطويق الناقة به يعتبر بمثابة الشبكة والتى قام أصحاب الجمل “عجلان ” بتقديمها لاصحاب الناقة “الهنوف”  باعتبارها حفلاً أقيم خصيصاً لزفاف الناقة إلى الجمل وهو يعتبر من العادات الغريبة جداً على المجتمعات الإسلامية والعربية .وفيما يلى صوراً من الحفل والناقة المطوقة بالذهب .




شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك