الخميس

بعد إعلان ترشح "شفيق" للانتخابات الرئاسية المقبلة.. الخليج يُزكي "السيسي".. وحزبه: ظهوره على "الجزيرة" خصم من رصيده



أثار ترشح أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، استياء البعض في دول الخليخ و حزب الحركة الوطنية الذي يتزعمه، داعمين الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أن الشعب سيزكيه، فهو الذي أنقذ مصر من حكم أجلاف الإخوان.

وأعلن أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، لرويترز في اتصال هاتفي، إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

وقالت رويترز، إنها تلقت فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في أبريل المقبل.
وقال شفيق في الفيديو الذي سجله في الإمارات "إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي فى التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة".



الجار الله: الشعب سيزكى السيسي
أكد أحمد الجار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أنه يثق بأن الشعب المصرى سيزكي الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات القادمة، موجها النصيحة لمن يفكر في الترشح أمامه بالتراجع عن ذلك.

وكتب الجار الله عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" نصيحة لا أحد يجرب الترشح للرئاسة في مصر الشعب المصرى سيزكى السيسي.. وأي مرشح آخر لن ينال من الأصوات إلا صوته".

وتابع:"الشعب المصري خبر هذا الرجل وهو الذي أنقذ مصر من حكم أجلاف البشر الإخوان.. السنوات القادمة لحكم السيسي هي وجبة أكل العنب.. مصر علي سكة قطار النمو السريع دعوه يعيد لمصر عزها"، مضيفًا "السيسى سيكمل مشواره فى حكم مصر، الآن شعب مصر يقطف ثمار تمرسه ولا يمكن أن نفرط بهذا الصبور والنظيف، سيبقى السيسى رجل مصر ليكمل مشواره بثوبه الأبيض وتباركوا بالنواصى والإقدام".

وأردف الجار الله: "لقد اجتازت مصر في عهده حروب كادت تعصف بها، لقد كان ربان مبروك.. قد قاد سفينة الحكم بأمن وأمان، وسيظل".

ضاحى خلفان: السيسي وقف متحديا للمؤامرة الإخوانية
أما عن ترشح أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أمام السيسي، قال ضاحى خلفان تميم، قائد شرطة دبي السابق: "أنا استغرب كيف يرشح نفسه بعدما خاف بنفسه.. في المقابل السيسي وقف متحديا للمؤامرة الإخوانية الفريق شفيق فاتك الزمن".
وكتب خلفان عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"حسني مبارك فى أحداث الإخوان قرر ألا يغادر مصر وأن يواجهه خصومه أمام القضاء متحملا كل ما يمكن أن يحدث له.. الفريق أحمد شفيق خاف وغادر".

صوتي للرئيس السيسي
فيما قال النائب سمير البطيخي، عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية الذي يتزعمه أحمد شفيق، إن إعلان الفريق شفيق ترشحه للرئاسة لم يكن موفقا بالمرة، كما أنه لم يتشاور مع الحزب ونوابه في الأمر، مشيرًا إلى أن توجهه لقناة الجزيرة القطرية خصم كثيرا من رصيده، متابعًا: "لن أصوت لشفيق، فالسيسى عليه أن يكمل ما بدأه من إنجازات ومشروعات"-بحسب تصريحات صحفية له اليوم-.


شارك الموضوع


مقالات أشعلت مواقع التواصل

أخبار مميزة لاتفوتك